ذوي الاحتياجات الخاصة

عروض زواج ذوي الاحتياجات الخاصة 2024

البحث عن عروض زواج ذوي الاحتياجات الخاصة هو أمر صعب جدا خصوصا أن هناك عدد كبير من هذه الفئة لا تحتك بالمجتمع كثيرا وربما تقضي أغلب أوقاتها داخل البيت، لهذا قررت كتابة هذه المقالة لأشارككم بعض الطرق التي ستساعد هذه الفئة على العثور على شريك حياتهم بإذن الله.

ولا يخفى على الجميع أن فكرة زواج شخصين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة قد لا تكون مناسبة إلا في حالات معينة بحيث يستطيع كلا الشخصين أن يعيل نفسه بنفسه وقادر على تحمل مسؤولياته كزوج أو زوجة وعلينا الوضع بعين الاعتبار أيضا أنه سيكون هناك أطفال في المستقبل إن شاء الله وهم بحاجة لعناية ومتابعة واهتمام وما إلى ذلك.

لهذا عليك أن تقرر وتعرف ماهي الحالات الصحية التي من الممكن أن تناسب ظرفك وإمكانياتك وقدراتك وذلك لتجنب الخوض في تجربة فاشلة أو الوصول إلى باب مسدود في مرحلة ما من حياتكم لا سمح الله.

عروض زواج ذوي الاحتياجات الخاصة

نأتي إلى الجزء الأهم من هذه المقالة وهي كيف يمكنني أن أجد عروض زواج ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

سنتحدث عن طريقتين مختلفتين، الأولى مخخصة للمتواجدين داخل دولة السعودية فقط وأما الطريقة الثانية فهي لباقي دول العالم لهذا سنتحدث عنها باستفاضة لأنها الطريقة الأنسب تقريبا.

جمعية تزويج المعاقين

جمعية تزويج المعاقين
لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج

كما هو متعارف في أغلب المجتمعات يوجد العديد من المراكز والمنظمات والجمعيات التي تهتم بشؤون ذوي الإعاقة، وذلك لتلبية احتياجاتهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي الذي من شأنه أن يساعدهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي واندماجهم بالمجتمع قدر الإمكان.

ومن هذه المراكز من اهتمت بقضية زواج ذوي الإحتياجات الخاصة والتركيز على هذا الجانب، حيث تقوم هذه الجمعيات باستقبال طلبات الإخوان والأخوات الرغبات بالزواج لتساعدهم على إيجاد شريك الحياة وتقديم النصائح التي ستساعدهم على بناء أسرة صحية متماسكة لمواجهة تحديات الحياة المختلفة.

وكما أشرنا أن هذه الجمعيات متواجدة في السعودية لهذا فهي تعمل على النطاق المحلي فقط:

جمعية حركية / رابط الموقع.

جمعية تيسير / رابط الموقع.

نأمل أن نرى مثل هذه الجمعيات داخل ليبيا وباقي الدول العربية لأنها في الحقيقة ستسهل الكثير على هذه الشريحة، وفي حال معرفتك بأسماء جمعيات أو منظمات ( في أي دولة ) تخدم هذا الجانب أرجو التواصل معي لأقوم بإدراجها داخل هذه المقالة.

موقع دكتور زواج

زواج المعاقين

لا أخفيكم أنني من الأشخاص المعارضين للمواقع الخاصة بالتعارف لغرض الزواج، وذلك لما فيها من عدم الجدية وتضييع للوقت وغياب المصداقية لأغلب من يستخدم هذه المواقع.

ولكن وجدت أن هذا الموقع مختلف عن باقي المواقع خصوصا أن صاحب الموقع شخص معروف ويظهر بصورته وإسمه أمام العلن ويوضح للجميع أن الهدف من هذا الموقع هو توفير بيئة آمنة للتعارف مع توفير طرق علمية ومدروسة لمعرفة مدى توافق الأشخاص مع بعضهم البعض.

حيث تم إطلاق موقع “دكتور زواج” تحت اشراف الدكتور “جاسم محمد المطوع” وهو إستشاري في العلاقات الزوجية والأسرية، حيث تقدم لك المنصة إمكانية إنشاء ملف شخصي والتعريف بنفسك واهتماماتك وتطلعاتك في شريك الحياة.

ومن ثم يمكنك البحث عن الشريك المناسب بحسب الدولة والعمر والحالة الإجتماعية والعديد من الخيارات الأخرى، بالإضافة إلى توفير خدمة الرؤية للطرف الآخر من خلال مكالمة فيديو والتحدث معه لمدة 30 دقيقة وذلك بخضور مستشار أو مستشارة أسرية يمكنك طلب مساعدتها في تحليل الجلسة و كذلك يمكن لكلا الطرفين عمل إختبار تعارف مكون من 108 سؤال يساعدك في معرفة نسبة التطابق أو التوافق بينك وبين الطرف الاخر.

لهذا تعتبر هذه المنصة آمنة إلى حد كبير ومبنية على منهج علمي يساعد على تحقيق زواج ناجح بإذن الله، ودعونا نتفق أيضا أن الموقع لا يخلو من بعض ضعاف النفوس أو من يحاول أن يستغله لأغراض سيئة، لهذا أنصح الجميع أن يكون حذر وفطن.

صحيح أن خدمات الموقع الأساسية غير مجانية ولكن الأسعار تعتبر رمزية، وأيضا إيجاد شريك الحياة أمر مهم جدا ويستحق أكثر من هذه الأسعار بكثير.

ومن باب المعلومة هذا الموقع لا يعتبر مخصص لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة فقط بل هو لعامة الناس ولكن بإمكان هذه الفئة أن تستفيد منه بالتأكيد، وأحد أهداف هذه المقالة هو محاولة التعريف بالموقع لذوي الإعاقة وذلك لجمعهم في هذه المنصة.

رابط موقع دكتور زواج من هنا.

فيديو تعريفي عن الموقع للدكتور جاسم المطوع:

معلومات عن موقع دكتور زواج

  • يوفر الموقع إمكانية التسجيل وفتح حساب مجانا، وبإمكانك مشاهدة ملفات الأعضاء المتواجدين في الموقع وفي حال رغبتك في التواصل مع أي شخص فسيتوجب عليك الإشتراك في عضوية مدفوعة لمدة ثلاثة أشهر وذلك بمبلغ وقدره 12 دولار امريكي.
  • بإمكانك القيام باختبار التوافق المكون من 108 سؤال لمعرفة نسبة التوافق بينك وبين الشريك المحتمل وذلك بمبلغ قدره 25 دولار امريكي ويكون الدفع لمرة واحدة فقط.
  • لا يمكنك تغيير إسم الحساب والجنسية ودولة الإقامة بعد التسجيل، وبإمكانك مراسلة الدعم الفني لحل أي مشكلة متعلقة بهذا الجانب.
  • إمكانية استقبال الرسائل متاحة حتى في العضويات المجانية.
  • لا يمكنك تغيير أو تعديل بيانات حسابك في العضوية المجانية.
  • بإمكانك طلب خدمة الرؤية وهي عبارة عن مكالمة فيديو لمدة 30 دقيقة وتكون المقابلة بحضور اخصائي .واستشاري اسري وتكون أولا بقبول الطرف الآخر
  • يوفر الموقع وسائل دفع مختلفة مثل الفيزا والماستر كارد والباي بال وغيرها.
  • التواصل بين الطرفين يكون داخل الموقع فقط ومحاولتك للتواصل خارج الموقع قد تؤدي لإغلاق حسابك.
  • بإمكانك شراء عضوية لأي شخص داخل الموقع وذلك عبر التواصل مع الدعم الفني وسيقوم بإعلامك بالخطوات اللازمة.
  • لمعرفة جميع شروط وسياسات الموقع يمكنك الضغط هنا.

نصائح مهمة قبل التسجيل

  • تأكد من كتابة معلومات كافية عن نفسك وما تبحث عنه في شريك حياتك لأنه لن يتواصل معك أحد في حال كانت معلوماتك قليلة أو غير واضحة.
  • حسابك الشخصي يمثل شخصيتك وفكرك وعلمك وأخلاقك فاحرص أن تكتبه بعناية وأن تكون واضح وصادق وصريح.
  • في حال تواصلت مع أي عضو ولم تجد منه أي رد فهذا يعني أنه غير مهتم بك ولا يوجد داعي لإرسال رسائل أخرى وإزعاجه.
  • الأعضاء الذين يملكون عضوية مدفوعة وقامو باختبار التوافق هم الأكثر جدية.
  • قبول الشكل أمر أساسي قبل الزواج وحتى لو كان هناك توافق فيمكن أن يرفض أحد الطرفين الإستمرار بسبب عدم تقبل الشكل الخارجي، لهذا يفضل وضع صورتك الشخصية لتفادي الإحراج.
  • إذا كان لديك ظرف صحي معين فيفضل كتابة وصف يصف حالتك ونوع إعاقتك ولا تكتفي بمجرد كتابة أنك من ذوي الإحتياجات الخاصة، لأن هذه العبارة لها ألف احتمال.

طريقة الإشتراك في الخدمات المدفوعة من داخل ليبيا

بالتأكيد هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة تسديد الفواتير عبر الإنترنت، ولكن بالنسبة لي في الوقت الحالي فأنا أعرف هذه الشركة فقط وسأحاول تحديث المقالة لإضافة شركات أخرى تقدم نفس الحلول في المستقبل إن شاء الله.

iCard – آي كارد

هو عبارة عن تطبيق يوفر حلول دفع مختلفة ويوفر بطاقات مسبقة الدفع لبرامج وتطبيقات كثيرة، وما تحتاج له لشراء العضوية المميزة في موقع دكتور زواج هي فيزا أو ماستر كارد إفتراضية.

وبإمكانك تحميل التطبيق أو مراسلتهم لمعرفة تفاصيل أكثر، يمكنكم زيارة صفحتهم على الفيس بوك من هنا

الخاتمة

يجب أن تعلم أخي الكريم أنه ليس الهدف من هذه المقالة هو التسويق لهذه المواقع وتشجيع القارئ على التعارف لغرض التسلية أو لعرض أفضل مواقع للزواج، ولكن بصفتي من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة فأنا أعلم جيدا صعوبة إيجاد شريك الحياة وقلة الخيارات المتاحة وهناك الكثير من الإخوان والأخوات من يرغبون بالحلال والستر ويحلمون بتكوين اسرة بما يرضي الله، لهذا علينا البحث عن حلول بديلة تساعدنا على ايجاد الزوج أو الزوجة الصالحة إن شاء الله.

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أي شخص يبحث عن عروض زواج ذوي الاحتياجات الخاصة وأسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى